الرئيسية » اخبار منوعة

بعد أن طورها فريق من 15 شخصا في كوخ بجنوب إنجلترا، طرحت لعبة الكمبيوتر الجديدة في الأسواق هذا الأسبوع مثيرة حماس اللاعبين في محاولتهم لخلق كون فسيح يضم مليارات الكواكب.

واللعبة الجديدة التي أطلق عليها "نو مانز سكاي" ألهمت خيال محبي الألعاب لأنها خلقت عالما واسعا بحيث لا يمكن لأي لاعب أن يكتشف كل خباياه في عمره، حسب ما يؤكد المطورون.

Résultat de recherche d'images pour "‫نو مانز سكاي‬‎"

ووصف موقع جيمز رادار، المتخصص في ألعاب الفيديو على الإنترنت، اللعبة، التي جاءت بعد صدور لعبة "بوكيمون غو" الشهيرة، بأنها "واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة في التاريخ".

أما صحيفة إندبندنت فقد قالت إن "العالم المترامي الأطراف والفكرة المذهلة.. هو ما جعل اللعبة مشهورة وربما أدى إلى أكبر حملة دعاية للعبة منذ مسلسلات التلفزيون الأميركية".

وصممت شركة "هيلو غيمز" اللعبة لأجهزة الكمبيوتر أو أجهزة "بلاي ستيشن 4"، وطرحت في أميركا الشمالية الثلاثاء وفي بريطانيا الأربعاء.

وقال مؤسس الشركة، شون موراي، لوكالة رويترز إن سر جاذبية اللعبة هو في نطاقها الضخم الذي يتيح لكل لاعب تجربة فريدة من خلال كون لا نهائي.

وكان قد قال في مقابلة تلفزيونية "إذا اكتشف كوكب كل ثانية في اللعبة فسيستغرق الأمر 584 مليار سنة لاكتشافها كلها.. الكل في كوكب خاص به ومن هناك يبدأون رحلتهم الفريدة".

وفي اللعبة يمتلك اللاعبون مركبات فضائية، ويمكن أن يكونوا مكتشفين أو تجارا أو مقاتلين، ويحاولون الصمود أحيانا بشن هجوم على كواكب أخرى.

وخلال 24 ساعة من طرحها، اكتشف اللاعبون نحو عشرة ملايين نوع في اللعبة، وهو أكثر مما هو موجود على الأرض

Category: اخبار منوعة | Views: 1229 | Added by: king | Date: 2016-08-13 | Comments (0)

حظرت وزارة الدفاع الأميركية على جميع موظفيها تحميل لعبة "بوكيمون غو" التي تلقى رواجاً كبيراً حول العالم راهناً، على هواتفهم الذكية المستخدمة في إطار العمل.

وقال المسؤول المساعد لشؤون الصحافة في البنتاغون غوردون تاونبريدج "في الإمكان تصور عدد من الأسباب التي تجعل ذلك أمرا متهورا". وأضاف "أبعد من الجانب الأمني، أعتقد أن الناس الذين يدفعون ضرائب سيروق لهم أن تكون الهواتف الموضوعة في تصرف الموظفين الحكوميين مستخدمة لغايات العمل قبل أي شيء آخر".

وتدفع هذه اللعبة المخصصة للهواتف الذكية من تطوير شركة "نيانتيك لابز" بالشراكة مع "نينتندو" وشركتها "ذي بوكيمون كومباني" مستخدميها الى الانطلاق للبحث عن شخصيات افتراضية موزعة في أماكن عامة.

كما أن هذا التطبيق الذي يعتمد على تقنية الواقع المعزز، والذي تم تحميله عشرات ملايين المرات، يلقى رواجاً كبيراً في أوساط الشباب ويسمح بتحديد مواقع وجود لاعبين آخرين.

وقد حذرت منشآت عسكرية أميركية عدة موظفيها من مخاطر متصلة باستخدام لعبة "بوكيمون غو" في القواعد العسكرية خصوصا قرب مدارج اقلاع الطائرات الحربية.

Category: اخبار منوعة | Views: 1206 | Added by: king | Date: 2016-08-13 | Comments (0)

بدأت الإذاعة الوطنية في اليابان المعروفة اختصارًا بـ  NHkأمس الإثنين اختبارات البث التلفزيوني 8K لتكون أول من يختبر هذه التقنية في القنوات التلفزيونية النظامية على مستوى العالم.

وتهدف NHK من هذه الخطوة إلى ضمان عمل هذه التقنية على الأوجه الأكمل لتعميمها قبل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، التي ستُقام في العام 2020، وكذلك دورة الألعاب الأولمبية للمعاقين.

وتعتزم القناة التلفزيونية الاختبارية، التي أُطلق عليها اسم Super Hi-Vision، والتي انطلقت رسميًا أمس الإثنين، بث خليط من المحتوى بتقنيتي 4K و 8K.

وتبلغ دقة التقنية فائقة الوضوح 7680×4320 بكسلًا، وهي تقدم أربعة أضعاف الدقة التي تقدمها تقنية 4K، وستة عشر ضعفًا الدقة التي تقدمها تقنية 1080p.

وتبث قناة Super Hi-Vision الجديدة من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً بالتوقيت المحلي، ولما كانت البيوت اليابانية تفتقر إلى أجهزة تلفاز تدعم هذه التقنية، ستثبت NHK محطات عرض في أنحاء البلاد ليشاهدها العامة.

وتعتزم الإذاعة الوطنية في اليابان إقامة مناسبات صُممت لعرض منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تنطلق نهاية الأسبوع الحالي في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

يُشار إلى أن NHK سباقة في تبني التقنيات المتقدمة في البث، إذ بدأت دعم تقنية الوضوح العالي HD في ثمانينات القرن الماضي، وذلك قبل أكثر من 10 سنوات من تحولها إلى اتجاه عام.

Category: اخبار منوعة | Views: 1010 | Added by: king | Date: 2016-08-07 | Comments (0)

صادفت السبت الذكرى السنوية الـ25 على انطلاق #الإنترنت كخدمة متاحة للناس، غيرت حياة الملايين حول العالم، ولا تزال تمضي إلى المجهول. بدأت الفكرة مع عالم #الكمبيوتر البريطاني السير تيم بيرنرز لي، الذي لمعت بذهنه الفكرة في مختبر #الفيزياء السويسري عام 1989. وأطلق أول خادم إنترنت "سيرفر" للعامة بعد سنتين من ذلك العام، أي في السادس من آب/أغسطس 1991، على ما نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية. بادئ الأمر، طور السير تيم موقع إنترنت لتسهيل التواصل وتبادل المعلومات بين الفيزيائيين في الجامعات والمعاهد حول العالم. عام 1993، أصبح هناك أكثر من 500 خادم إنترنت معروف، وبعد عقدين من ذلك التاريخ أصبح هناك أكثر من 630 مليون موقع إلكتروني.  

Category: اخبار منوعة | Views: 1178 | Added by: king | Date: 2016-08-07 | Comments (0)


قالت شركة #فيسبوك إنها أتمت رحلة تجريبية ناجحة لطائرة بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية تأمل أن تساعد في مد خدمات الاتصال بالإنترنت ليشمل كل أرجاء الأرض.
وكتب مارك #زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لفيسبوك على صفحته في فيسبوك أن "أكويلا" طائرة فيسبوك خفيفة الوزن المخصصة للارتفاعات الشاهقة، حلقت على ارتفاع بضعة آلاف من الأقدام لمدة 96 دقيقة في "يوما" بولاية أريزونا.
وتأمل الشركة في نهاية المطاف امتلاك أسطول من طائرات "أكويلا" تستطيع الواحدة منها التحليق لمدة ثلاثة أشهر في المرة الواحدة على ارتفاع 60 ألف قدم (18290 مترا) والاتصال فيما بينها للمساعدة في الاتصال بالإنترنت.
وضخت ألفابت الشركة الأم لـ #غوغل أيضا أموالا لتسهيل الاتصال بالإنترنت في مناطق تعاني من ضعف الخدمات من خلال مشروع "بروجكت لوون" الذي يسعى لاستخدام شبكة مناطيد تحلق على ارتفاعات شاهقة لتسهيل الدخول على الانترنت في المناطق النائية في العالم.
وقال يائيل ماجوايار مدير قسم الهندسة في فيسبوك في مقابلة إن الشركة كانت تأمل في البداية أن تحلق "أكويلا" لمدة 30 دقيقة.
وأضاف "نشعر بدهشة بشأن ما حدث في أولى رحلاتنا. لا تزال توجد الكثير من التحديات الفنية التي ينبغي معالجتها لكي ننجز المهمة بأكملها."
وقال ماجوايار إن #أكويلا ستخوض رحلات تجريبية عديدة معربا عن أمله في أن تحطم قريبا الرقم القياسي العالمي لأطول رحلة بطائرة غير مأهولة تعمل بالطاقة الشمسية والمسجلة حاليا بأسبوعين.

Category: اخبار منوعة | Views: 644 | Added by: king | Date: 2016-08-07 | Comments (0)

يواجه تطبيق (أوبر) لطلب سيارات الأجرة احتمال الحظر في تايوان، وذلك بعدما زعم مسؤولون في الدولة أن الشركة لا تعمل على نحو قانوني في البلد.
وقالت سلطات الخزانة التايوانية إن ترخيص أوبر قد يُلغى لأنها مسجلة كشركة برمجيات، وليس كخدمة سيارات أجرة.
وفي وقت لاحق، قالت الحكومة التنفيذية في تايوان إنها تريد مناقشة الخيارات مع أوبر.
ومن جهتها، قالت شركة أوبر التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها إنها سترحب بالمناقشة.
وقالت الشركة لبي بي سي "نشكر الحكومة التنفيذية لإظهار القيادة والاستعداد لفتح حوار جاد".
وفي بادئ الأمر، قيل لشركة أوبر - التي تربط السائقين بالركاب من خلال الهواتف الذكية - إنها قد تضطر للانتظار حتى 11 أغسطس/ آب لمعرفة مصير الخدمة.
ولكن الحكومة التنفيذية أعلنت بعد ذلك أنها ستعقد اجتماعا في غضون أيام لمناقشة إمكانية إدخال تعديلات على القوانين الحالية للحفاظ على أوبر في تايوان.
ونقلت وكالة الصحافة المحلية عن المتحدث باسم الحكومة التنفيذية قوله "أوبر ليست قانونية بموجب القوانين واللوائح الخاصة بنا".
وأضاف أن "الحكومة ستجري مراجعة شاملة، وتضع سياسة خاصة، وتؤسس نظاما للتنافس العادل".
غرامات
وتعرض بعض سائقي أوبر لإيقاف التصاريح الخاصة بهم، بحسب تقارير.
ويمكن الآن تغريمهم 50 ألف دولار تايواني جديد (1584.26 دولار أمريكي) في كل مرة يتم ضبطهم فيها وهم يعملون لحساب أوبر.
وتقول وزارة النقل في تايوان إنها غرمت سائقين يعملون لصالح أوبر بالفعل ما مجموعه 65 مليون دولار تايواني جديد (أكثر من مليوني دولار أمريكي).
ويُعد صلب هذه القضية هو مسألة ما إذا كانت أوبر شركة برمجيات أم شركة نقل.
وقال المتحدث باسم وزارة النقل التايوانية "إنهم يسجلون الشركة باعتبارها مزود خدمات معلومات، ولكن ما يفعلونه هو في الواقع خدمة نقل".
وأوضح أن الفرق بين هذين النوعين من الأعمال هو ما يحدد إذا كان ركاب سيارات الأجرة يتمتعون بحماية القانون عند استقلالهم سيارات أوبر.
وإذا مضت الحكومة قدماً في قرار الحظر، سيكون لدى أوبر فرصة للاستئناف.
وقال ممثل أوبر في تصريح لبي بي سي إن الشركة "ملتزمة تجاه تايوان وتجاه عشرات الآلاف من الركاب والسائقين التايوانيين الذين يعتمدون على أوبر كل يوم".
عقوبات
ويأتي هذا الحظر المحتمل في تايوان بعد شهرين من فرض محكمة في فرنسا غرامة على شركة أوبر لتشغيلها ما اعتبرته المحكمة خدمة نقل غير قانونية تستخدم سائقين غير مهنيين.
وفي يوليو/ تموز، توقفت عمليات أوبر في المجر بعد أن منع المسؤولون في الدولة الوصول إلى التطبيق عبر الإنترنت، باعتباره "خدمة استدعاء غير قانونية".
وتأسست أوبر في عام 2009، وتقول إنها تعمل الآن في أكثر من 500 مدينة حول العالم.
وقد أتمت أوبر أكثر من ملياري رحلة باستخدام التطبيق.
وقالت شركة (ليفت) المنافسة إنها أكملت 14 مليون رحلة في يوليو/ تموز، بارتفاع 12 في المئة عن يونيو/ حزيران.

Category: اخبار منوعة | Views: 375 | Added by: king | Date: 2016-08-07 | Comments (0)

1 2 3 4 5 6 »