الرئيسية » الكمبيوتر

هل جهازي مخترق ام لا ؟ هي من اكثر الأسئلة التي تواجه كل مستخدم لجهاز الكمبيوتر هناك العديد من البرامج التي تقوم بفحص الجهاز ...

ولكن هناك موقع فريد من نوعه يقوم بفحص جهازك مباشرة ...اونلاين.

الموقع
بعد الدخول للموقع يجب عليك الضغط على
 

Testez la sécurité de votre ordinateur

و إنتظر حتى إنتهاء عملية الفحص و ستحصل على إحدى هذه النتائج.

و هي تعنى أن جهازك سليم


 


 

و هي تعنى أن جهازك به بورتات مهمة مفتوحة

 

 

تعني البورتات كلها مفتوحة بالراوتر او درجة صعبه


 


 

الدرجة الخطيرة وتعني جهازك مخترق لا محاله

Category: الكمبيوتر | Views: 482 | Added by: king | Date: 2016-03-30 | Comments (0)



إذا كنت أحد هؤلاء من يخزنون معلومات العمل ، الفيزا كارد ، الصور والملفات الشخصية والهامة على حاسوبك ،فهذا الموضوع معد خصيصاً لك ، 
قد تسأل نفسك سؤالاً ،
 لماذا سأقوم بقفل الحاسوب بالفلاشة مع وجود كلمات المرور افتراضياً ضمن مزايا الويندوز ؟ ، 
سأجيبك ..
لا شك أن الباسورد يقوم بحماية حاسوبك في مكان العمل أو يجعله بعيداً عن متناول أطفالك ، 
لكن دعني أخبرك أنه مع تقدم التكنولوجيا يومياً صار بإمكان أي أحد تقريباً تخطي الباسورد في ساعات معدودة ، 
وينبغي أن أذكر لك أن أفضل المخترقين في العالم ما هم إلا بعض المراهقين ويستطيعون كسر كلمة المرور والولوج إلى حاسوبك بسهولة تامة!
.
أنا لا أخبرك أن تتخلى عن كلمة المرور بشكل مباشر ، لكن مع وجود الحماية الأقوى منها ، لم ستبقي كلمة المرور ؟

الطريقة المشروحة اليوم لا تحتاج سوى إلى أي فلاشة USB وبرنامج بسيط جداً يسمى Predator

lock-unlock-computer-predator

Predator هي برمجية عبقرية فعلاً على مستوى الحواسيب الشخصية ، فهي تقوم بإغلاق الحاسوب واستخدام الفلاشة كمفتاح تحكم لفتح الحاسوب وغلقه ، وتحمى حاسوبك في غيابك من عبث الاّخرين.

كيفية قفل الحاسوب بواسطة Predator ؟
أولاً "إضغط هنا" لتحميل برنامج Predator ، وسيتم تحميل البرنامج في صورة مضغوطة ZIP ، قم بفتح الملف باستخدام أي برنامج لفك المضغوطات وليكن Winrar  ... قراءة التالي »

Category: الكمبيوتر | Views: 518 | Added by: king | Date: 2016-03-29 | Comments (0)

أعلنت شركة إنتل عن توافر الجيل السادس من عائلة معالجاتها إنتل كور في برو” Intel Core vPro التي قالت إنها موجهة لقوى العمل المعاصرة.

وأوضحت شركة الرقائق الإلكترونية الأميركية أن النسخة الأحدث من المعالجات Intel Core vPro تلبي متطلبات الأمن والإنتاجية في الشركات الكبيرة، “عبر ابتكاراتٍ جديدة للأمن والمصادقة، ورفع مستويات الأداء والعمل التعاوني، في مختلف فئات الأجهزة: حواسيب 2 في 1، والألترابوك، والكل في واحد، بالإضافة إلى أحدث الأجهزة المكتبية”.

وفي هذه المناسبة قال فريديريكو كارفالو، المدير الإقليمي للأعمال لدى إنتل الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا: “بتصميماتها الجديدة الخلابة والأداء الإضافي وعمر البطارية الأطول، فإن الجيل السادس من معالجات Intel Core ومعالجات Intel Core vPro يضع معايير جديدة للحوسبة في قطاع الأعمال”.

وأضاف كارفالو: “وبإضافة قدرات الأمن المحسنة إلى العتاد أيضًا فإن إنتل تكون ساعدت على جعل هذه الحواسيب الجديدة جزءًا لا يتجزأ من حلول الأمن العامة في الشركات، ما يرفع مستويات الأمن والإنتاجية للمستخدم بشكل غير مسبوق”.

إنتل تعلن عن توافر الجيل السادس من معالجات Intel Core vPro

وأشارت شركة إنتل إلى أن المخترقين يجدون وسائل جديدة لكسر حماية الحواسيب القديمة عبر الباب الافتراضي الأمامي (virtual front door) من خلال سرقة بيانات اعتماد دخول المستخدم والحصول على صلاحيات الاتصال بشبكة الشركة. كما تشير الإحصاءات إلى أن أكثر من نصف عمليات اختراق البيانات اليوم تتم عبر إساءة استخدام بيانات الاعتماد أو من بيانات الاعتماد المسروقة.

وقالت الشركة إن الحواسيب القديمة التي تستخدم كلمات سر من ثماني خانات تتغير كل 90 يومًا كانت كافية قبل نحو عقد من الزمان، لكن التقدم المستمر في أساليب الهجمات يتطلب مستوى أعمق من الأمن.

ولمعالجة ذلك، قالت إنتل إنها تقوم بمراجعة وتجريب ابتكار جديد في مجال الأمن لقطاع الأعمال يدعى Intel Authenticate وهي تختبره لديها داخليًا. وهو حل متقدم متعدد العوامل للمصادقة يعزز حماية هوية مستخدمي الحاسوب لجعله أقل عرضة للهجمات والاختراق.

... قراءة التالي »

Category: الكمبيوتر | Views: 302 | Added by: king | Date: 2016-03-27 | Comments (0)

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم أنها بدأت بشحن حاسوبها الخاص سيرفس هب Surface Hub المزود بشاشة ذكية عملاقة مجهزة للعمل مع نظام ويندوز 10.

وكانت الشركة قد كشفت عن حواسيب سيرفس هب التي تستهدف فئة الأعمال الخاصة مطلع العام الماضي، والتي تعمل بواسطة نظام التشغيل ويندوز 10.

وتسعى شركة مايكروسوفت من خلال أجهزة سيرفس هب لمنافسة ما تقدمه نظيرتها جوجل التي توفر صناديق صغيرة بدون شاشات تعمل بنظام كروم أو إس، وتتوفر بسعر يقارب 999 دولار.

وقامت الشركة سابقاً بتأجيل طرح حاسبها العملاق الذي كان من المفترض أن يبدأ شحنه في يناير/كانون الثانيمن عام 2015، وذلك للعمل على الإنتهاء من خطة الإنتاج لتوفير جهاز بتجربة استخدام مميزة.مايكروسوفت

وتمتاز شاشات حواسيب سيرفس هب العملاقة بأنها تدعم اللمس المتعدد سواء عن طريق الأصابع أو الأقلام الضوئية أو أقلام الحبر الإلكتروني.

وتملك الشاشات حساسات لتتبع حركة المستخدمين وكاميرا عالية الدقة وسماعات وميكروفون، وهي تدعم تقنية البلوتوث وتقنية اتصالات المدى القريب NFC.

وتدعم حواسيب سيرفس هب من الناحية البرمجية تشغيل تطبيقات محادثات الفيديو مثل سكايب، وتطبيق الألواح الذكية OneNote WhiteBoard للرسم والكتابة وأخذ الملاحظات، بالإضافة إلى دعم الاتصال بالأجهزة القريبة منه العاملة بنظام ويندوز 10.

وتتيح ميزة الاتصال بالأجهزة القريبة للمستخدمين التعديل على المحتوى الموجود على الشاشة أو إضافة محتوى جديد عن بعد عبر الحواسب المحمولة أو اللوحية أو الهواتف الذكية، وذلك أثناء عمل مستخدم أخر على الشاشة.

ويأتي طراز Surface Hub الأول بشاشة من قياس 55 إنش، وبوزن 48 كيلوجرام، وبأبعاد 806.4×1514.3×85.8 ميليمتر، وتبلغ دقة الشاشة 1920×1080 بيكسل، وبنسبة تباين 1300:1.

ويحتوي الجهاز على 128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية من نوع SSD، مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ويعمل الجهاز بواسطة معالجات الجيل الرابع Core i5 من شركة إنتل، مع شريحة رسوميات Intel HD 4600.

ويمتلك منفذي USB 3.0، ومنفذي USB 2.0، ومنفذ شبكة إيثرنيت، وكاميرا تسمح بالتقاط مقاطع فيديو بدقة 1080×1920 بيكسل بمعدل 30 إطار في الثانية، ويبلغ سعره حوالي 8,999 دولار.

... قراءة التالي »

Category: الكمبيوتر | Views: 320 | Added by: king | Date: 2016-03-27 | Comments (0)

ألمحت شركة مايكروسوفت إلى أنها تعتزم إضافة تحسينات إلى خاصية “الأيقونات المربعة الحية” Live Tiles على نظام التشغيل ويندوز 10، وذلك خلال مؤتمر المطورين الخاص بها الذي ينطلق يوم الأربعاء المقبل.

وتسعى شركة البرمجيات الأميركية منذ أكثر من سنتين إلى منح المستخدمين القدرة على التفاعل أكثر مع “المربعات الحية”، ومع أنها أضافت بعد التحسينات عليها عدة مرات منذ إطلاقها أول مرة مع نظام ويندوز 8، إلا أنها ما زالت تحتاج إلى التطوير.

مايكروسوفت تعتزم إضافة Live Tiles تفاعلية لنظام ويندوز 10

وذكرت مايكروسوفت في جدول أعمال المؤتمر أنها ستعقد جلسة تحت عنوان ما الجديد في المربعات الحية والإشعارات، والتي ألمحت إلى أنها ستشهد الإعلان عن تغييرات على هذه الخاصية. كما قالت الشركة في ملاحظات الجلسة إن “المربعات الحية ستتطور باثنتين من أكثر المفاجئات طلبًا واللتين لا تريدون تفويتها”.

وكان من المفترض أن تطلق شركة مايكروسوفت نظام ويندوز 10 مع “مربعات حية” تفاعلية، ولكن ذلك لم يحدث، ويُعتقد أن الميزة قادمة في تحديث جديد.

ويُتوقع أن تتيح “المربعات الحية” التفاعلية للمستخدمين، إلى جانب الإطلاع على الإشعارات، إمكانية الرد عليها والتفاعل مع الإشعارات دون الحاجة لفتح التطبيقات. فبدلًا من فتح تطبيق البريد الإلكتروني يمكن الإطلاع على الرسائل الواردة والرد عليها من ضمن الأيقونة الحية الخاصة به.

ومن المقرر أن تعقد مايكروسوفت مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها Build 2016 خلال المدة بين 30 آذار/مارس الجاري و 1 نيسان/أبريل المقبل، وذلك في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية.

ويُتوقع أن يُركز مؤتمر مايكروسوفت للعام الحالي على نظام التشغيل ويندوز 10 الذي يُعد الأصدار الأخير من سلسلة أنظمة ويندوز.

وكانت الشركة قد أعلنت مايكروسوفت العام الماضي أن نظام ويندوز 10 هو النسخة الأخيرة من ويندوز، وجميع الإصدارات التي تليه ستكون تحديثات رئيسية للنظام نفسه؛ فالنسخة الحالية من النظام تحمل الاسم Threshold، بينما ستحمل النسخة القادمة المتوقع صدورها هذا العام اسم RedStone.

مايكروسوفت تعتزم إضافة Live Tiles تفاعلية لنظام ويندوز 10

 

Category: الكمبيوتر | Views: 305 | Added by: king | Date: 2016-03-27 | Comments (0)

تطبيق Zemana AntiMalware يعد من افضل تطبيقات محاربة ادوات التجسس التي قد تتواجد في حاسوبك، ما يميزه انه موجه اكثر إلى التطبيقات الخبيثة بجميع انواعها والتي تستهدف التجسس على كاميرا الحاسوب الشخصي، ولوحة المفاتيح، ويوفر لك موقع التطبيق عرضا للاستفادة من كود تفعيل الإصدار الجديد لمدة 3 أشهر، ويمكنك زيارة رابط التحميل التاليhttps://goo.gl/FqrgaN  لكي تستفيد من هذا التطبيق المهم.تطبيق مجاني لمحاربة التجسس في حاسوبك

Category: الكمبيوتر | Views: 1015 | Added by: king | Date: 2016-02-10 | Comments (0)

1 2 3 »